رسالة الرئيس التنفيذي

يبدو الآن وكأن وقتاً طويلاً قد مضى، لكن عندما بدأ مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي والمصارف الوطنية الإماراتية الحديث في عام 2014 حول كيفية المساعدة في تقليص المعاملات النقدية في دولة الإمارات، استشعرنا جميعاً أننا وضعنا أيدينا على أمر حيوي، ربما ليس فقط لدولة الإمارات، وإنما للعالم أجمع.

من خلال تعاملنا مع إتحاد المصارف في دولة الإمارات، إكتشفنا سريعا قواسم مشتركة بين المصارف الأعضاء الستة عشر والتي ساهمت في تطوير klip ، منصة النقد الرقمي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

هدف klip يحقق المنفعة لجميع الأطراف المشاركة. فبالنسبة إلى المصرف المركزي، سيساعد klip في خفض تكلفة إدارة الاقتصاد القائم على النقد الورقي الذي لا تزال أكثر من 90% من المدفوعات فيه تتم عبر النقود الورقية. وبالنسبة للمصارف المساهمة، يوفر فرصة كبيرة لخفض تكلفة إدارة النقد، بدايةً من تكلفة الحفظ والتوزيع على أجهزة الصراف الآلي والفروع، وحتى تكلفة الأمن والعمالة. وبالنسبة للعملاء، فإنه يمثل طريقة جذابة ومنطقية لتقليص الاعتماد على النقد واللجوء إلى بديل رقمي أفضل.

بالإضافة الى ملاءمتها لنمط الحياة الحالي الذي أصبح يعتمد بصورة كبيرة على الهواتف الذكية، يوفر klip وسيلة لا غنى عنها لتمكين جميع الأشخاص البالغين الذين لا يملكون حسابات مصرفية في دولة الإمارات من الدخول الى النظام المالي.

ونحن على يقين من أن klip سيساعد في التخلص من استخدام النقود الورقية في نهاية المطاف.

ماكي فيكينيز

الرئيس التنفيذي

محفظة الإمارات الرقمية